شكري: علاقة مصر مع السعودية راسخة وضمان للمستقبل
شكري: علاقة مصر مع السعودية راسخة وضمان للمستقبلشكري: علاقة مصر مع السعودية راسخة وضمان للمستقبل

شكري: علاقة مصر مع السعودية راسخة وضمان للمستقبل

قلل وزير الخارجية المصري سامح شكري من شأن التوتر الذي شاب مؤخراً العلاقات بين مصر والسعودية، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين راسخة، قيادة وشعباً.

وفي التفاصيل قال شكري:" إن العلاقة الخاصة التي تربط مصر والسعودية؛ سواء على مستوى القيادة أو مستوى الشعبين، علاقة ذات طبيعة خاصة تتسم بالتواصل والتاريخ والمصير المشتركين، وللشعبين تاريخ من العلاقات، ما يجعل الهدف هو تعزيز تلك العلاقات ووضعها في إطار يؤدي إلى تحقيق مصالح الشعبين بقدر متساوٍ".

وأضاف إن "هناك دورًا وتنسيقاً واشتراكًا في الرؤية إزاء كثير من القضايا المرتبطة بالأوضاع الثنائية والإقليمية والتحديات وطريقة مواجهتها، خاصة ما يتعلق بالأمن القومي العربي وأمن الخليج".

وحول الوضع في سوريا، أكد شكري إن "أية محاولة لعكس عقارب الساعة واستعادة الوضع السابق في سورية وهم"، وفقاً لـ "الشرق الأوسط".

وأضاف :"رؤيتنا للمضي قدما في سوريا تقوم على دعامتين؛ الأولى الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للدولة السورية ومنع انهيار مؤسساتها، والثانية دعم التطلعات المشروعة للشعب السوري في إعادة بناء دولته من خلال حل سياسي مقبول يمثل كل أطياف السوريين".

وحول الهدف من زيارته للعاصمة الأمريكية، أوضح شكري أن الزيارة جاءت للتواصل مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وتوصيل رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى ترامب "تؤكد استعداد مصر لتعزيز العلاقات مع تولي الإدارة الجديدة للمسؤوليات، والتعاون والتواصل الذي يحقق المصالح المشتركة والمصالح الإقليمية المتعلقة بتحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com