البيان الخليجي التركي يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف قصف السوريين
البيان الخليجي التركي يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف قصف السوريينالبيان الخليجي التركي يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف قصف السوريين

البيان الخليجي التركي يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف قصف السوريين

طالب البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون وتركيا، مجلس الأمن والمجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف "العدوان" على السوريين.

وأعرب البيان الخليجي التركي المشترك عن أسفه لعدم تمكن مجلس الأمن من اتخاذ قرار بشأن حلب، كما أدان التصعيد العسكري من النظام السوري وحلفائه على المدينة، مؤكداً في الوقت ذاته دعم جهود المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا، في التوصل إلى حل سياسي للأزمة".

وشدد البيان على الالتزام بالحفاظ على وحدة العراق واستقرار أراضيه، وأدان استهداف ميليشيات الحوثي للسفينة الإماراتية.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا اجتماعاً مشتركاً في الرياض، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية التركي في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض، برئاسة وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، مع مولود جاووش أوغلو وزير خارجية تركيا، وذلك في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين.

وأكد المشاركون عزمهم على مواجهة آثار امتداد الصراع ضد داعش والأنواع الأخرى من الإرهاب والتطرف وآثاره البعيدة خارج المنطقة ودعمهم لجهود التحالف الدولي ضد جميع المنظمات الارهابية مؤكدين ضرورة أن تظل جميع المناطق المحررة من داعش خالية من الإرهابيين.

وشدد البيان على تضامن مجلس التعاون مع تركيا ضدّ محاولة الانقلاب، مشيرا إلى دعم المجلس لكافة التدابير التي تتخذها تركيا من أجل مكافحة منظمة "غولن" الإرهابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة، تتهم تركيا عناصر من منظمة رجل الدين عبد الله غولن بالتورط فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com