قوات الحكومة اليمنية تستعيد مواقع عسكرية من سيطرة "الحوثيين" شمالي البلاد
قوات الحكومة اليمنية تستعيد مواقع عسكرية من سيطرة "الحوثيين" شمالي البلادقوات الحكومة اليمنية تستعيد مواقع عسكرية من سيطرة "الحوثيين" شمالي البلاد

قوات الحكومة اليمنية تستعيد مواقع عسكرية من سيطرة "الحوثيين" شمالي البلاد

تمكّنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، من السيطرة على العديد من المواقع العسكرية التي كانت تحت قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

وقال عبد الله الأشرف، الناطق باسم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجوف، إن "القوات الحكومية سيطرت على قرى: آل منيف، وآل حليمان، وآل عبدان، وآل الردة، وآل ضوير، والسرحات، وآل بخيتة وسوق الإثنين بمديرية المتون في المحافظة".

وأضاف: "السيطرة على تلك المواقع جاءت بعد أن شنّت قوات الجيش والمقاومة هجومًا واسعًا على الحوثيين وقوات صالح" مشيرًا إلى أن "المعارك بين الطرفين ما زالت مستمرة، وسط تقدّم للجيش والمقاومة باتجاه مديرية المطمة، المحاذية لمديرية المتون".

وحول الخسائر البشرية جرّاء الاشتباكات، أوضح الأشرف أن "العديد من القتلى والجرحى من الجانبين سقطوا جراء المواجهات، غير أنه لا توجد حالياً إحصائية دقيقة".

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشنُّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات "صالح"، استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لمنع سيطرتهما على كامل البلاد، بعد بسط نفوذهما على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com