المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء 
المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء 

المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء 

رصدت المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، اليوم السبت، 15 خرقًا للهدنة من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في مديرية نهم 40 كم شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضح عبد الله الشندقي، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، أن ميليشيات الحوثي وصالح، قامت باختراق الهدنة في جبهة نهم شرقي صنعاء، وتم رصد 15 خرقًا خلال الساعة الأولى لسريان الهدنة .

وأضاف في بيان صحفي، أن" خروقات الهدنة تضمنت القصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة لمواقع القوات الحكومية في جبال المنارة وقرن نهم والجبيلين، ومواقع منطقة ملح في المديرية التي توصف بالبوابة الشرقية لصنعاء".

وتابع الشندقي، أن "القوات الحكومية في تلك المواقع التزمت بوقف إطلاق النار، وأنها تحتفظ بحق الرد في حال استمرت الميليشيات باختراق الهدنة" ولفت إلى أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ردت على هذه الخروقات بعد ساعتين من ضبط النفس.

وفي تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، بدأ سريان الهدنة الإنسانية في اليمن، ولمدة 48 ساعة، وقال التحالف العربي، إنها جاءت بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com