الجيش اليمني ينتزع السيطرة على منطقة ساحلية بباب المندب من الحوثيين
الجيش اليمني ينتزع السيطرة على منطقة ساحلية بباب المندب من الحوثيينالجيش اليمني ينتزع السيطرة على منطقة ساحلية بباب المندب من الحوثيين

الجيش اليمني ينتزع السيطرة على منطقة ساحلية بباب المندب من الحوثيين

انتزع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، اليوم السبت، السيطرة على منطقة "ذباب" الساحلية، بمديرية باب المندب، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، التي كانت تحت سيطرة مسلحي ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وقال أحمد عاطف الصبيحي الناطق باسم المقاومة في جبهة باب المندب، إن "عناصر الجيش والمقاومة سيطرت اليوم، على منطقة ذباب الساحلية، وطردت ميليشيات الحوثي وقوات صالح منها".

وأعلن عاطف مقتل عدد كبير من الحوثيين والقوات الموالية لهم، وإصابة آخرين لم يحدد عددهم، فيما أكد مقتل 4 من عناصر المقاومة، وإصابة 11 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفيات عدن.

وأضاف: "تمت السيطرة على المنطقة الهامة، عقب حملة عسكرية كبيرة أعلن عنها الجيش اليمني أمس الجمعة"، مشيراً إلى أن "تعزيزات ضخمة دفعت بها قوات التحالف العربي في أوقات سابقة، لإحكام السيطرة على الشريط الساحلي الممتد من عدن جنوبا، إلى باب المندب غرباً".

وأوضح أن "مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ومدافع، تم استخدامها في المعركة وبمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية".

وتطل منطقتا "ذباب" و"كهبوب" الاستراتيجيتان مباشرة على مضيق باب المندب الواقع على طريق التجارة العالمية الذي يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادىء والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com