تأجيل محاكمة عهد التميمي مجددًا حتى 13 فبراير‎
تأجيل محاكمة عهد التميمي مجددًا حتى 13 فبراير‎تأجيل محاكمة عهد التميمي مجددًا حتى 13 فبراير‎

تأجيل محاكمة عهد التميمي مجددًا حتى 13 فبراير‎

أرجأت محكمة عسكرية إسرائيلية محاكمة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي حتى 13 شباط/ فبراير الحالي، بحسب ما أعلن مسؤولون إسرائيليون الأحد.

وكان من المفترض أن تمثُل عهد (17 عامًا) أمام القضاء في 31 كانون الثاني/ يناير مع والدتها مريم، لكن الجلسة أُرجئت حتى السادس من الشهر الجاري قبل أن تُرجأ مجددًا إلى 13 منه، بحسب ما صرح محاميها، والجيش الإسرائيلي.

وأمرت السلطات بإبقاء "عهد"، ووالدتها، قيد التوقيف طوال فترة المحاكمة، ووجّهت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان انتقادات للسلطات الإسرائيلية حول طريقة تعاملها مع القضية، بينما أعرب الاتحاد الأوروبي عن القلق إزاء احتجاز إسرائيل لقاصرين من بينهم عهد.

وتحوّلت عهد التميمي إلى أيقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ طفولتها بمواجهات مع القوات الإسرائيلية، وفي حال إدانتها من الممكن أن يُحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

ووجَّهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمي تتعلق بضرب الجنديين، إضافة إلى 5 حوادث أخرى تشمل: التحريض، والتهديد، ورشق الحجارة.

وكانت "عهد"، وقريبتها نور، اشتبكتا بالأيدي في 15  كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مع جنديين إسرائيليين عند مدخل منزلهما في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

ووقعت الحادثة خلال يوم من المواجهات في أنحاء الضفة الغربية أثناء الاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com