نائب جزائري يثير أزمة داخل الحزب الحاكم بسبب دعمه ترشح بوتفليقة
نائب جزائري يثير أزمة داخل الحزب الحاكم بسبب دعمه ترشح بوتفليقةنائب جزائري يثير أزمة داخل الحزب الحاكم بسبب دعمه ترشح بوتفليقة

نائب جزائري يثير أزمة داخل الحزب الحاكم بسبب دعمه ترشح بوتفليقة

يواجه النائب البرلماني وعضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، بهاءالدين طليبة، موجة تمرد من مجموعة من النواب وأعضاء الحزب؛ بسبب مساندته ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة، دون إذن من قيادة الحزب.

وقال طليبة، الذي يملك مجموعة شركات تنشط في العقار والفندقة، إنه "جمع رؤساء حكومات سابقين ووزراء وشخصيات وازنة، لعضوية تنسيقية دعم ترشح بوتفليقة".

وعبر جمال ولد عباس الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، التي ينتمي إليها طليبة، عن "اندهاشه من الخطوة التي تمت دون علمه، رغم أنه أصدر تعليمات لأعضاء الحزب، بتجنب إثارة مسألة ترشيح رئيس البلاد لولاية خامسة في الظرف الحالي؛ على اعتبار أن الوقت الحالي غير مناسب للخوض في مسألة ذات حساسية سياسية من جهة، ولعدم فصل دوائر صنع القرار في تمديد حكم بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة، أو اختيار مرشح آخر لخلافته".

وقرر ولد عباس استدعاء النائب طليبة؛ "لاستجوابه عن خرق قرار منع الخوض في الملف الرئاسي".

وتسعى عدة شخصيات سياسية لخلافة بوتفليقة، رغم أنها تتحاشى إعلان ذلك؛ "لتجنب انتقامه منهم على غرار رئيس حكومته الحالي، أحمد أويحيى، ورئيس الحكومة السابق عبدالعزيز بلخادم"، بحسب مراقبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com