إسرائيل تحذر الأسد من استخدام أسلحة كيماوية قرب حدودها
إسرائيل تحذر الأسد من استخدام أسلحة كيماوية قرب حدودهاإسرائيل تحذر الأسد من استخدام أسلحة كيماوية قرب حدودها

إسرائيل تحذر الأسد من استخدام أسلحة كيماوية قرب حدودها

حذرت إسرائيل من أنها سترد بشكل صارم جدًا في حال استخدم الجيش السوري التابع للرئيس بشار الأسد أسلحة كيماوية قرب حدودها .

وقالت الإذاعة العبرية إن" إسرائيل تخشى من تسرب الغاز عبر الحدود"، لافتة إلى أن التحذير جاء في برقية وجهتها الخارجية الإسرائيلية إلى عدد من سفراء إسرائيل في الخارج لتسليمها إلى المسؤولين في البلدان التي يتواجدون بها ، دون تحديد أسماء هذه البلدان.

وأضافت أنه جاء في البرقية "تخشى إسرائيل من إقدام نظام بشار الأسد على استخدام هذه الأسلحة في المنطقة الحدودية في هضبة الجولان قد تؤدي إلى تسربها إلى الأراضي الإسرائيلية مما سيجبرها على الرد بشكل صارم للغاية".

وتابعت أن البرقية تشير إلى "أن تموضع إيران في سوريا قد يزيد من انتهاكاتها للسيادة الإسرائيلية مما سيؤدي بدوره إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها، الأمر الذي لن تسمح به إسرائيل التي ستدافع عن سيادتها وسلامة مواطنيها ".

وقالت الإذاعة" إن "إسرائيل تطلب من المجتمع الدولي أن يمارس الضغوط على إيران لوقف محاولة طهران إيجاد حلقة خانقة حول إسرائيل بواسطة منظمة حزب الله الإرهابية في سوريا ولبنان، حيث يجب العمل من أجل منع هذه المنظمة من الحصول على صواريخ قادرة على ضرب الأهداف بدقة قد توجهها إلى إسرائيل ".

وأضافت الإذاعة " أكدت البرقية أنه ينبغي على دول العالم العمل كل ما بوسعها من أجل سحب القوات الإيرانية من الساحة السورية، والحد من نفوذ طهران في هذا البلد تفاديا لتدهور الاوضاع في المنطقة باسرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com