الدفاع الجوي السوري يعترض هجومًا صاروخيًا استهدف مطارًا عسكريًا قرب حمص
الدفاع الجوي السوري يعترض هجومًا صاروخيًا استهدف مطارًا عسكريًا قرب حمصالدفاع الجوي السوري يعترض هجومًا صاروخيًا استهدف مطارًا عسكريًا قرب حمص

الدفاع الجوي السوري يعترض هجومًا صاروخيًا استهدف مطارًا عسكريًا قرب حمص



أفادت وسائل إعلام سورية رسمية أن مطارًا عسكريًا قرب حمص تعرّض لهجوم صاروخي تصدّت له الدفاعات الجوية اليوم الخميس.

وقال الوكالة العربية السورية للأنباء "تعرّض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي، وتصدّت وسائل دفاعنا الجوي للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه".

وكانت الوكالة قد أوردت في السابق نبأ عن سماع دوي انفجارات قرب مطار الضبعة الذي يبعد نحو 20 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة حمص ونحو عشرة كيلومترات عن الحدود اللبنانية.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية مصدر الهجوم الصاروخي.

وضربت إسرائيل من قبل أهدافًا في البلاد عدة مرات خلال الحرب واستهدفت الجيش السوري وحزب الله ومواقع وصفتها بأنها مدعومة من إيران، وتخشى إسرائيل من أن إيران وحزب الله الذي تدعمه يحولان سوريا لجبهة جديدة ضدها.

وأحجمت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات تابعة لحزب الله وجماعات مسلحة أخرى موالية للرئيس السوري بشار الأسد موجودة في مطار الضبعة العسكري، ولم تكن لدى المرصد معلومات عن سقوط ضحايا.

وقال اللفتنانت كولونيل كوني فاولكنر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لدى سؤاله عن تقارير الهجوم إن التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش في سوريا بقيادة الولايات المتحدة لم ينفذ ذلك الهجوم وإنه لا يستهدف مواقع للحكومة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com