داعش يجبر 123 طفلاً على تنفيذ عمليات انتحارية بمحافظة كركوك
داعش يجبر 123 طفلاً على تنفيذ عمليات انتحارية بمحافظة كركوكداعش يجبر 123 طفلاً على تنفيذ عمليات انتحارية بمحافظة كركوك

داعش يجبر 123 طفلاً على تنفيذ عمليات انتحارية بمحافظة كركوك

أجبر تنظيم "داعش" الإرهابي ، نحو 123 طفلاً في قضاء "الحويجة" بمحافظة كركوك شمالي العراق على الانضمام للتنظيم وتنفيذ عمليات انتحارية، لاسيما بعد ارتفاع عدد قتلى التنظيم خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات العراقية المشتركة.

وأبلغ ناشطون حقوقيون وباحثون في مجال حقوق الإنسان عبر الاتصال الهاتفي والالكتروني وزارة حقوق الإنسان العراقية الثلاثاء، بانتهاكات "داعش" بحق العراقيين في الأماكن التي يسيطر عليها التنظيم، وأكدوا أن "العصابات الإرهابية أرغمت الأهالي بالإكراه على تقديم أطفالهم ممن تجاوزت أعمارهم الثانية عشرة وأدخلتهم في تدريبات على السلاح وإعدادهم للعمليات الانتحارية، وقدروا عددهم بحوالي 123 طفلاً".

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن "داعش" يواصل إصدار الفتاوى الشاذة ، وأن أحدثها بطلان صيام شهر رمضان لمن لم ينتم للتنظيم، وتحريم خروج النساء نهارًا خلال الشهر الكريم.

ونقلت حسابات تابعة للتنظيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تلك الفتاوى الجديدة، والتي تحظر على النساء الخروج قبل الإفطار، ومن ترغب في الخروج بعد صلاة المغرب، ينبغي أن يكون معها مرافق من أقاربها الذكور، كما أمر بإغلاق المحال آخر 10 أيام من رمضان ومنع الشباب من تسريح شعورهم حسب القصات الحديثة أو وضع أي مادة للصبغ، كما حرمت استخدام النساء للهاتف المحمول.

كما أقدم التنظيم على جريمة بتر أصابع ثلاثة أشخاص بتهمة التدخين في تلعفر بمحافظة نينوى، كما اعتدى مسلحو التنظيم على نحو 200 أسرة في الفلوجة أبدت رغبتها في مغادرة المدينة التي تحاصرها القوات المشتركة من عدة محاور لاستخدامهم كدروع بشرية حال بدأ القتال.

ورغم الفترة الطويلة التي تمكن فيها تنظيم "داعش" من بسط سيطرته على ثلث مساحة العراق على مدى عام ونصف العام، تمثلت بمناطق الأنبار وبعض مناطق البلاد، لكنه فشل في إدارة شؤون الناس وتلبية متطلباتهم اللازمة.

وقال مواطنون إن "تنظيم "داعش" أرجعنا إلى العصور القديمة في ظل منعه العديد من الأمور وتحريمها، فضلاً على أنه يعامل مواطني المدن التي يسيطر عليها وكأنهم كفرة وليسوا بمسلمين، كما أنه يجمع المال وينهب الكثير من الثروات حتى أنه سيطر على حقول نفط، وصدر النفط منها، وجنى الكثير من الأموال، لكنه بالنهاية ترك الناس فقط للقتل والجوع والتخلف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com