قوات البنيان المرصوص تتقدم بحي "الدولار" بسرت الليبية
قوات البنيان المرصوص تتقدم بحي "الدولار" بسرت الليبيةقوات البنيان المرصوص تتقدم بحي "الدولار" بسرت الليبية

قوات البنيان المرصوص تتقدم بحي "الدولار" بسرت الليبية

طرابلس - أعلن المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" العسكرية، التابعة لحكومة الوفاق الوطني بليبيا، اليوم الجمعة، التقدم شرقي مدينة سرت على حساب تنظيم "داعش" الذي لا يزال يسيطر على أجزاء في المدينة الواقعة شمال وسط البلاد.

وفي بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي اليوم، أكد فيه سقوط قتيلين من قوات عملية "البنيان المرصوص" خلال المعارك المستمرة في سرت، لافتاً إلى أن القوات التابعة للعملية تقدمت على أحد المحاور بعد قصف نفذته بالطيران والمدفعية الثقيلة.

بدوره، قال أحمد هيبة عضو المكتب الإعلامي لـ"البنيان المرصوص" للأناضول، إن قوات العملية بدأت صباح اليوم تحركاً على مستوى حي "الدولار" شرقي مدينة سرت بهدف إحكام السيطرة عليه، وتمكّنت من التقدم بعدد من المواقع الاستراتيجية على أطرافه، مضيفا أن الاشتباكات مازالت جارية حتى الساعة 12 تغ.

وتخوض القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني معركة (البنيان المرصوص) بهدف إنهاء سيطرة تنظيم "داعش" على سرت وذلك عبر ثلاثة محاور هي أجدابيا والجفرة ومصراتة وقد تمكنت هذه القوات من محاصرة التنظيم في المدينة بمساحة ضيقة وتكبيده خسائر فادحة في مقاتليه وآلياته.

يذكر أن المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الوطني أصدر في السادس من مايو/أيار الماضي قرارا بتشكيل غرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" في المنطقة الواقعة بين مصراته وسرت لتعلن الغرفة بدورها في الـ17 من نفس الشهر إطلاق عملية "البنيان المرصوص" والتي تستهدف التنظيم داخل معقله في مدينة سرت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com