فيديو وصور.. مقاتلو المعارضة السورية يحاربون داعش في بزاعة ومساعدات تصل حمص‎
فيديو وصور.. مقاتلو المعارضة السورية يحاربون داعش في بزاعة ومساعدات تصل حمص‎فيديو وصور.. مقاتلو المعارضة السورية يحاربون داعش في بزاعة ومساعدات تصل حمص‎

فيديو وصور.. مقاتلو المعارضة السورية يحاربون داعش في بزاعة ومساعدات تصل حمص‎

أظهرت لقطات مصورة، تم تحميلها على الإنترنت، مقاتلي المعارضة السورية وهم يحاربون متشددي تنظيم داعش حول بلدة بزاعة في شرق محافظة حلب في سوريا، يوم الأحد (5 فبراير/ شباط).

ويأتي القتال بعد أن طرد انتحاريون من تنظيم داعش يوم السبت (4 فبراير/ شباط) الجيش السوري الحر والقوات التركية من بزاعة بعد أن سيطروا عليها لفترة وجيزة.

وتقع بزاعة على بعد 5.3 كيلومتر إلى الشرق من مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وهي مدينة تتقدم القوات الحكومية وحلفاؤها في محيطها أيضًا.

ومتشددو التنظيم محاصرون فعليًا الآن في المنطقة من الجيش السوري من الجنوب، ومن مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا من الشمال، في حين تتسابق كل من أنقرة ودمشق للسيطرة على أكبر معقل لتنظيم داعش في محافظة حلب.

ويحمل تقدم الجيش السوري نحو الباب مخاطر إثارة مواجهة مع الجيش التركي وحلفائه المؤلفين من مجموعات من المعارضة المسلحة تقاتل تحت راية الجيش السوري الحر، تشن حملتها الخاصة للسيطرة على الباب، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

والشمال السوري من أعقد ساحات المعارك في الحرب السورية متعددة الأطراف، إذ يواجه التنظيم الجيش السوري وتركيا والمعارضة المسلحة المتحالفة معها وتحالفًا من مسلحين سوريين تدعمه الولايات المتحدة.

وشنت تركيا حملة أطلقت عليها اسم "درع الفرات" في أغسطس/ آب في شمال سوريا، بهدف تأمين حدودها من تنظيم داعش ووقف تقدم وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

ويُظهر جزء آخر من الفيديو قافلة مساعدات لدى وصولها مدينة تلبيسة في محافظة حمص.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com