وزير الدفاع البريطاني: يجب عزل الرقة بحلول الربيع
وزير الدفاع البريطاني: يجب عزل الرقة بحلول الربيعوزير الدفاع البريطاني: يجب عزل الرقة بحلول الربيع

وزير الدفاع البريطاني: يجب عزل الرقة بحلول الربيع

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون  السبت أن على قوات المعارضة السورية المدعومة من الغرب عزل الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا "بحلول الربيع" قبل بدء هجوم على المدينة ذاتها.

وقال فالون للصحفيين في أربيل عاصمة إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق :"آمل أن يتم ذلك العزل بحلول الربيع ثم يمكن البدء بعد ذلك في تحرير الرقة ذاتها، فما أن يتم تحرير الرقة بعد الموصل سنشهد بداية النهاية لهذه الخلافة المروعة".

وشنت قوات سوريا الديمقراطية الحملة على الرقة في نوفمبر تشرين الثاني،وأعلنت هذا الشهر عن بدء مرحلة جديدة في الهجوم بهدف إتمام تطويقها للمدينة وقطع الطريق المؤدي إلى معقل المتشددين في دير الزور جنوب شرقي الرقة.

وأضاف الوزير البريطاني "الرقة مدينة أصغر بكثير من الموصل لكن من الواضح أن داعش ستدافع عنها بقوة وذلك يعني أن العملية الرامية لتحرير الرقة يجب الإعداد لها بعناية."

وتقاتل داعش التي أعلنت الخلافة في أجزاء من سوريا والعراق عام 2014 باستماتة للحفاظ على موطئ قدم لها في سوريا، حيث إنها تخسر أراضًا في العراق.

وفي الشهر الماضي تمكنت قوات عراقية تدعمها الولايات المتحدة وقوات كردية من طرد المتشددين من الجانب الشرقي لمدينة الموصل آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق وتستعد القوات حالياً لشن هجوم على أجزاء من المدينة تقع غربي نهر دجلة.

وتشارك بريطانيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والداعم للقوات التي تقاتل داعش في كل من العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com