السيسي: مصر مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبناني
السيسي: مصر مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبنانيالسيسي: مصر مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبناني

السيسي: مصر مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبناني

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إن بلاده مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبناني ومختلف أجهزته الأمنية في إطار تعاون البلدين لمكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس اللبناني ميشال عون الذي يزور القاهرة للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسا للبنان في أكتوبر/ تشرين الأول.

ولم يوضح السيسي نوع الدعم الذي قد تقدمه بلاده للجيش اللبناني.

وقال السيسي "تطرقت مباحثاتنا إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأزمة اللاجئين التي يعانى منها لبنان."

وأضاف "اتفقنا على ضرورة وقوف الدولتين معا ضد مخاطر الإرهاب إذ أعربت لفخامته عن استعداد مصر لدعم قدرات الجيش اللبناني ومختلف أجهزته الأمنية."

وتعهد عون بعد أداء اليمين الدستورية بإبقاء بلاده بعيدا عن "النيران المشتعلة" في المنطقة. وقال إن أي حل للصراع السوري يجب أن يضمن عودة اللاجئين السوريين في لبنان.

وتكافح مصر أيضا للقضاء على متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في شمال شبه جزيرة سيناء.

وقال عون في المؤتمر الصحفي مع السيسي اليوم الاثنين إنه "لا خلاص لبلدينا... من هذا الإجرام الإرهابي إلا بالتضامن الكامل في مواجهته."

وأضاف أن "مصر الاعتدال والانفتاح... يمكنها إطلاق مبادرة إنقاذ عربية تقوم على وضع إستراتيجية مشتركة لمحاربة الإرهاب الذي يضرب في أرضنا ويستبيح أهلنا والعمل على إيجاد الحلول السياسية للأزمات الملحة في الوطن العربي وبالأخص في سوريا."

ودعا عون السيسي للقيام بزيارة رسمية للبنان وقبل الرئيس المصري الدعوة وتعهد بزيارة بيروت قريبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com