في الذكرى السادسة للثورة الليبية.. كوبلر: الطريق إلى السلام طويل وشاق
في الذكرى السادسة للثورة الليبية.. كوبلر: الطريق إلى السلام طويل وشاقفي الذكرى السادسة للثورة الليبية.. كوبلر: الطريق إلى السلام طويل وشاق

في الذكرى السادسة للثورة الليبية.. كوبلر: الطريق إلى السلام طويل وشاق

أكد المبعوث الأممي إلى  ليبيا، مارتن كوبلر، يوم الخميس، أن الطريق إلى السلام في ليبيا طويل وشاق.

وقال كوبلر، في بيان نشر على الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة على الإنترنت، بمناسبة حلول الذكرى السادسة للثورة الليبية: "قبل 6 أعوام، قام الليبيون، نساءً ورجالاً، بالشروع بشجاعة في طريق التحوّل والتغيير، إذ أطاحت ثورتهم بالديكتاتورية التي حكمت البلاد لأكثر من 40 عامًا، وبثّت تضحياتهم الكثير من الأمل في مستقبل أفضل".

وأضاف: "دعوت إلى أن يكون عام 2017 عام القرارات والإنجازات السياسية"، داعيًا الجماعات المتنافسة في ليبيا، إلى جعل مصلحة بلدهم فوق كل الاعتبارات الأخرى.

 وحثَّ كوبلر أولئك الذين لم ينخرطوا حتى الآن في العملية على الانضمام إلى الجهود الرامية لإيجاد حلّ سياسي شامل للجميع.

واختتم المبعوث الدولي كلمته بمناسبة ذكرى الثورة: "الطريق إلى السلام طويل وشاق، ويتطلب الالتزام وقبول الحلول الوسط والعمل الجاد".

وتصادف غدًا الجمعة، الذكرى السادسة لانتفاضة ثورة الـ 17 من فبراير العام 2011، والتي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

ولم تشهد العديد من المدن أي تحضيرات للاحتفال بذكرى الثورة، حيث ظهرت دعوات لمقاطعة الاحتفال، نتيجة للحالة التي وصلت إليها ليبيا، من انقسام سياسي حاد وتنامي نفوذ الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com