بعد حديث عن دويلة مستقلة.. قبائل التبو توضح موقفها من تقسيم ليبيا (وثيقة)
بعد حديث عن دويلة مستقلة.. قبائل التبو توضح موقفها من تقسيم ليبيا (وثيقة)بعد حديث عن دويلة مستقلة.. قبائل التبو توضح موقفها من تقسيم ليبيا (وثيقة)

بعد حديث عن دويلة مستقلة.. قبائل التبو توضح موقفها من تقسيم ليبيا (وثيقة)

دعا شيوخ قبائل التبو في ليبيا إلى التمسك بوحدة التراب الليبي والابتعاد عن نزعة التقسيم والذهاب إلى بناء الدولة ومؤسساتها، بما فيها مؤسستي الجيش والشرطة.

وجاء بيان قبائل التبو ليبيا على خلفية تصريح المستشار المقال عيسى عبد المجيد، الداعي لتشكيل كونغرس تمثيلي للتبو، ودعا أيضا إلى نبذ العنف واقرار مبدأ المصالحة الوطنية بين القبائل ومكونات الشعب الليبي، وخاصة بين أبناء الجنوب.

كما أقر البيان أن سلطان التبو الزلاوي مينا صالح هو المنسق العام لقبائل التبو في ليبيا والممثل الشرعي لهم وأن أي حوار أو اتفاق ما لم يكن طرفا فيه أو من ينوب عنه يعد باطلا ولا يمثل قبائل التبو.

وأعلنت أول من أمس السبت مجموعة من مثقفي وكتاب ونشطاء وأعيان قبائل التبو الليبية المتضامنين مع المستشار عيسى عبد المجيد، الذي أقاله عقيلة صالح من منصبه، عن تأسيس كيان سياسي يضم التوجهات السياسية كافة للخروج من "حالة التشرذم ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، حسب ما جاء في بيانهم.

وكثيرا ما تردد في السابق أن قبيلة التبو تبحث خيار استقلال القبيلة في دويلة تقع في جنوب البلاد على الحدود مع دولة تشاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com