العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات السجناء في سجن بادوش قرب الموصل
العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات السجناء في سجن بادوش قرب الموصلالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات السجناء في سجن بادوش قرب الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات السجناء في سجن بادوش قرب الموصل

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين داخل سجن بادوش، الواقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل.

وقال الحشد الشعبي في بيان صدر عنه اليوم السبت، إن "اللواء الثاني عثر على مقبرة كبيرة فيها رفات نحو 500 سجين مدني في سجن بادوش، أعدمتهم عصابات داعش بعد سيطرتها على السجن أثناء احتلال الموصل".

واستعادت القوات العراقية المكونة من الحشد الشعبي والجيش العراقي السيطرة على السجن الأربعاء الماضي، بعد إحرازها تقدما من الجهة الغربية صعودا من الجنوب.

 وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش، أعلنت في تشرين الأول/اكتوبر 2014 ، أن مسلحين من تنظيم داعش قاموا على نحو ممنهج بإعدام نحو 600 من النزلاء الذكور في سجن بادوش في 10 حزيران/يونيو.

وبحسب روايات الناجين، كانت الأغلبية الساحقة من القتلى من الشيعة.

وأوضحت المنظمة في بيان أنه "بعد الاستيلاء على سجن بادوش قرب الموصل، قام مسلحو تنظيم الدولة، بفصل النزلاء السنة عن الشيعة، ثم أجبروا الرجال الشيعة على الركوع بطول حافة واد قريب، وأطلقوا عليهم النار من بنادق هجومية وأسلحة آلية، بحسب ما قال 15 سجيناً شيعياً ممن نجوا من المذبحة لـ هيومن رايتس ووتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com