إيران تنفي بناء قاعدة عسكرية في اللاذقية السورية
إيران تنفي بناء قاعدة عسكرية في اللاذقية السوريةإيران تنفي بناء قاعدة عسكرية في اللاذقية السورية

إيران تنفي بناء قاعدة عسكرية في اللاذقية السورية

نفى رسول سنائي راد، المساعد السياسي لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الأحد، بناء بلاده قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية غرب سوريا التي تضم قاعدة حميميم الجوية الروسية.

وقال سنائي راد في تصريح لوكالة أنباء "تسنيم": "وجودنا في سوريا يقتصر على تقديم الاستشارات العسكرية وبطلب من الحكومة السورية"، مضيفًا أن "ادعاءات بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن وجود قاعدة عسكرية إيرانية في اللاذقية لا أساس لها من الصحة".

واعتبر أن "ادعاءات وسائل الإعلام هدفها اتهام إيران بأنها ستستمر في وجودها بشكل دائم في سوريا، وشرعنة تمركز القوات الأمريكية في هذا البلد"، مؤكدًا أن "إيران لا تسعى لبناء قاعدة عسكرية في سوريا".

وأشار مساعد قاسم سليماني للشؤون السياسية إلى أهمية مدينة اللاذقية، قائلاً: "اللاذقية مدينة مهمة، لأنها تطل على البحر الأبيض المتوسط والمحافظات الغربية حيث يملك الروس هناك قاعدة عسكرية لمواجهة المسلحين" في إشارة إلى المعارضة التي تعمل منذ عام 2011 على إسقاط نظام بشار الأسد.

وأضاف "الجماعات المسلحة سعت لفتح طريق عبر البحر الأبيض المتوسط من أجل الوصول إلى المناطق الغربية والهيمنة على المياه الإقليمية، وهذا ما يجعل اللاذقية تحتل أهمية استراتيجية".

وكانت وسائل إعلام تناقلت الأسبوع الماضي، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي خلال لقائه في موسكو، أن إيران اتفقت مع بشار الأسد على بناء قاعدة عسكرية وتدشين ميناء عسكري على بعد 50 كليو مترًا من اللاذقية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com