داعش: أمريكا تغرق ويقودها "أخرق"
داعش: أمريكا تغرق ويقودها "أخرق"داعش: أمريكا تغرق ويقودها "أخرق"

داعش: أمريكا تغرق ويقودها "أخرق"

قال تنظيم داعش اليوم الثلاثاء، في أول تصريحات رسمية تشير إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه منصبه، إن الولايات المتحدة الأمريكية "تغرق" ويقودها "أخرق".

وقال المتحدث باسم التنظيم ابو الحسن المهاجر، في تسجيل صوتي تجاوز 35 دقيقة وتم تداوله على حسابات مقرب منه على الانترنت، إن الولايات المتحدة "افلست" و"غرقت" وأصبحت "فريسة لأجناد الخلافة"، معتبرا ان الدليل على ذلك تولي أمرها من جانب "رقيع أخرق لا يدري ما الشام وما العراق وما الاسلام".

واعتبر أن الرئيس الاميركي الذي لم يسمه بالاسم "يهذي بعدائه واعلان الحرب" على التنظيم.

وأنذر واشنطن بأن عليها إما "أن تعتذر عما سلف وتعود أدراجها" واما ان "تغرق في مستنقع الموت".

ودعا المهاجر، من أسماهم "جنود الخلافة في خراسان واليمن وسيناء وليبيا وغرب افريقيا وكل مكان" الى ان "يشدوا حملتهم على اعداء الله من الكفرة المجرمين"، والا "يتركوا شبرا لا يحولوه جحيما" عليهم.

كما دعا أنصار التنظيم في الولايات المتحدة وروسيا واوروبا الى أن ينفذوا هجمات في الدول التي هم فيها، "فاشغلوهم بانفسهم عن خلافتكم ودار الاسلام".

وهذا أول تسجيل له منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، في وقت خسر التنظيم المتشدد أجزاء واسعة من مدينة الموصل في شمال العراق.

وتعرض تنظيم داعش في السنتين الماضيتين لخسائر كبيرة في العراق وسوريا، وتشن القوات الحكومية العراقية هجوما واسعا على آخر معاقله في العراق في مدينة الموصل، كما يتعرض لهجوم مماثل في مدينة الرقة في شمال سوريا بيد تحالف كردي عربي مدعوم من التحالف الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com