الأردن يمهل السفير القطري أياما للمغادرة
الأردن يمهل السفير القطري أياما للمغادرةالأردن يمهل السفير القطري أياما للمغادرة

الأردن يمهل السفير القطري أياما للمغادرة

طلبت السلطات الأردنية، مساء الثلاثاء، من السفير القطري المعتمد لديها مغادرة أراضي المملكة رسمياً خلال أيام، وذلك تنفيذا لقرارها القاضي بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الرسمية، إن الأردن قرر خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملك، وذلك بعد أن قطعت دول أبرزها السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات مع قطر أمس الاثنين متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية د. محمد المومني الثلاثاء "إن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها".

وأضاف المومني في بيان نقلته "بترا"، أنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وأكد المومني أن الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com