انتحاري يفجر سيارة مفخخة أمام بوابة السدرة بالهلال النفطي الليبي (صورة)
انتحاري يفجر سيارة مفخخة أمام بوابة السدرة بالهلال النفطي الليبي (صورة)انتحاري يفجر سيارة مفخخة أمام بوابة السدرة بالهلال النفطي الليبي (صورة)

انتحاري يفجر سيارة مفخخة أمام بوابة السدرة بالهلال النفطي الليبي (صورة)

فجر مهاجم انتحاري، يحمل الجنسية السودانية، سيارة مفخخة أمام بوابة السدرة الواقعة بمنطقة الهلال النفطي الليبية، في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، وفقاً لمصادر أمنية.

وأكدت مصادر أمنية في وحدة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، لـ "إرم نيوز"، عدم وقوع أي إصابات أو ضحايا خلال الهجوم الانتحاري، علماً أن الموقع كان يضم عناصر أمنية تابعة لمديرية أمن سرت.

وحذرت "غرفة عمليات سرت" المواطنين بعد ورود معلومات تفيد بأن عناصر من تنظيم "داعش" وسرايا المفتي المعزول الصادق الغرياني يعتزمون اقتحام الموانئ النفطية.

ويرى مراقبون أمنيون أن تفجير بوابة السدرة يأتي تمهيداً للهجوم على الموانئ النفطية التي تسيطر عليها القوات المسلحة الليبية.

وقد سارعت القوات الأمنية المتواجدة بالمكان الى إغلاق محيط بوابة السدرة وطلبت تعزيزات إضافية إلى منطقة الهلال النفطي خوفا من أي هجوم محتمل.

وأعلنت المؤسسة الليبية للنفط أن إنتاج ليبيا من الخام ارتفع لأكثر من خمسين ألف برميل يوميا ليصل إلى 885 ألف برميل يوميا، بعد أن توصلت المؤسسة الوطنية للنفط إلى تسوية خلافاتها والى الاستقرار الأمني.

وتأمل المؤسسة ارتفاع إنتاجها إلى مليون برميل يوميا بنهاية يوليو/تموز المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com