لأول مرة.. ترقية امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري‎
   لأول مرة.. ترقية امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري‎   لأول مرة.. ترقية امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري‎

   لأول مرة.. ترقية امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري‎

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، ترقية امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري لأول مرة في تاريخ البلاد التي استقلت العام 1962.

جاء ذلك في بيان للوزارة خاص بحفل سنوي لإعلان الترقيات في صفوف الضباط السّامين للجيش بمناسبة الذكرى الـ 55 لاستقلال البلاد في 5 يوليو/ تموز 1962.

ووفق بيان الوزارة الذي نشر على موقعها الإلكتروني: "أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط السّامين وإطارات (كوادر) في وزارة الدفاع".

وتابع: "شمل الحفل ترقية عمداء إلى رتبة لواء، وعقداء إلى رتبة عميد، كما تم إسداء أوسمة لعدد من الإطارات العسكريين والمدنيين" دون ذكر عددهم أو مناصبهم ورتبهم.

وبحسب ذات المصدر: "تم -لأول مرة- في صفوف الجيش الوطني الشعبي، ترقية امرأة عميد إلى رتبة لواء".

والسيدة التي تمت ترقيتها إلى رتبة لواء هي فاطمة بودواني من سلاح الجو، وكانت قد رُقيت إلى رتبة عميد العام 2012 من قبل رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، بحسب مراسل الأناضول.

وقبل هذا القرار كانت الجزائر التي يتواجد بها عدد كبير من النساء في كافة فروع القوات المسلحة تمنح امرأتين فقط رتبة عميد، هما: فاطمة الزهراء العرجون من الصحة العسكرية، وفاطمة بودواني من سلاح الجو، وتمت ترقيتهما على التوالي إلى رتبة عميد عامي 2009 و2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com