فرنسا تعلن شنها 600 غارة جوية خلال معركة الموصل
فرنسا تعلن شنها 600 غارة جوية خلال معركة الموصلفرنسا تعلن شنها 600 غارة جوية خلال معركة الموصل

فرنسا تعلن شنها 600 غارة جوية خلال معركة الموصل

أعلن الجيش الفرنسي، أمس الأربعاء، أن مقاتلاته شنت 600 غارة خلال المعركة التي تخوضها القوات العراقية منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسي، الكولونيل باتريك ستيغر، خلال مؤتمر صحافي، إن "المقاتلات الفرنسية شنت منذ بدء مشاركتها في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في أيلول/ سبتمبر 2014، ما مجموعه 1307 غارات جوية في سوريا والعراق".

وبحسب البنتاغون فإن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة شن أكثر من 22 ألفًا و670 غارة في العراق و9675 غارة في سوريا.

وأضاف ستيغر: "في البدء كان هناك التحضير لمعركة الموصل لمواكبة قوات الأمن العراقية وتطويق المدينة بهدف قطع أي تعزيزات ممكنة من الخارج.. 300 غارة فرنسية رافقت هذا النجاح الأول".

وتابع: "في مرحلة ثانية شنت القوات الفرنسية 300 غارة جوية أخرى و1200 مهمة قصف مدفعي".

وإضافة إلى مقاتلاتها المتمركزة في الأردن والإمارات، فقد أرسلت فرنسا حاملة الطائرات "شارل ديغول" إلى شرق المتوسط إذ شاركت بين أيلول/ سبتمبر، وكانون الأول/ ديسمبر 2016، في العمليات العسكرية ضد داعش.

وحذر المتحدث الفرنسي من "التسرع" في إعلان تحرير الموصل، مؤكدًا أنه "ما زال هناك كيلومتر مربع واحد، لكن هذه كانت الحال في سرت وبنغازي الليبيتين وقد تطلب الأمر أشهرًا لاستعادة هذه المساحة الضيقة".

وأضاف: "السؤال ليس ما إذا كانت الموصل ستسقط بل متى سيحصل ذلك؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com