العراق يعلن مقتل 25 ألفًا من عناصر داعش في معركة الموصل
العراق يعلن مقتل 25 ألفًا من عناصر داعش في معركة الموصلالعراق يعلن مقتل 25 ألفًا من عناصر داعش في معركة الموصل

العراق يعلن مقتل 25 ألفًا من عناصر داعش في معركة الموصل

قال الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قائد الحملة العسكرية لتحرير محافظة نينوى (شمال)، السبت، إن أكثر من 25 ألف عنصر من تنظيم داعش قُتلوا خلال معارك تحرير الموصل، على مدى 9 أشهر.

وأضاف يار الله، خلال إيجاز عسكري حول عملية الموصل، أن "القوات المشاركة في تحرير المدينة، تمكنت من قتل أكثر من 25 ألف إرهابي من تنظيم داعش، بينهم أكثر من 450 انتحاريًا على مدى 9 أشهر".

وأشار إلى أن "القوات العراقية تمكنت أيضًا من تدمير 1247 سيارة مفخخة، وإسقاط 130 طائرة مُسيّرة لتنظيم داعش، وأكثر من 1500 عجلة مختلفة للمسلحين".

وتابع: "معارك تحرير الجانبين الغربي والشرقي من الموصل استمرت نحو 9 أشهر، بمشاركة أكثر من 100 ألف مقاتل من الجيش، والشرطة الاتحادية، ومكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي".

وبين أن "معارك الجانب الشرقي استمرت 101 يوم، فيما استمرت معارك الجانب الغربي 142 يوماً".

وكشف عن "قرب انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات "قادمون يا نينوى"، لتحرير قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش".

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول 2016، بدأت القوات العراقية حملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية وفصائل شيعية مسلحة وقوات الإقليم الكردي "البيشمركة".

والإثنين الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي، رسميًا، تحرير كامل الموصل من "داعش"، بعد معركة استغرقت قرابة 9 أشهر، وأدت إلى الكثير من الخسائر البشرية والمادية، ونزوح أكثر من 920 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com