المبعوث الأممي إلى ليبيا: من غير الواقعي تجاهل المشير حفتر
المبعوث الأممي إلى ليبيا: من غير الواقعي تجاهل المشير حفترالمبعوث الأممي إلى ليبيا: من غير الواقعي تجاهل المشير حفتر

المبعوث الأممي إلى ليبيا: من غير الواقعي تجاهل المشير حفتر

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، اليوم الثلاثاء في روما: إنه من غير الواقعي  تجاهل المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإيطالية "أكي".

وأوضح  سلامة أن للجنرال حفتر"بكل تأكيد تأثيرًا على جزء من ليبيا، ولديه أتباع بين الشعب الليبي، بالتأكيد هو رجل عسكري، وربما تكون لديه طموحات عسكرية وسياسية".

 وأضاف سلامة: "ليس على عاتقي قرار من يجب ومن لا يجب أن يلعب دورًا سياسيًا في ليبيا".

 وأردف سلامة، الذي التقى حفتر في باريس أثناء قمته مع فايز السراج برعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون:"بالتالي سيكون من غير الواقعي للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تجاهل هذه القوة في ذاك الجزء من البلاد".

وقال سلامة: إن بعثة الأمم المتحدة لم تتواجد ولزمن طويل في ليبيا بسبب التأخير في تعيين المبعوث الجديد،"ولكن الآن نحن متواجدون ولسوف تروني فقط في طرابلس، ولكن آمل أيضًا في بنغازي ومصراته، التي انقطعت عنها الأمم المتحدة  في السنوات الأخيرة".

وأكد المبعوث الأممي، الذي زار العاصمة طرابلس ومدينتي القبة وطبرق لأول مرة منذ تقلده منصبه الجديد، قبل الوصول إلى روما اليوم: "علينا أن نتحدث مع الجميع.. الساسة والمجتمع، مع جميع الأطراف بمختلف المشارب، الشباب والنساء والطبقات الاجتماعية المختلفة، لذلك أريد الذهاب إلى جميع أنحاء البلاد، وسأفعل ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com