روما تنفي تسلمها أدلة أمريكية على تورط الأمن المصري بقتل ريجيني"
روما تنفي تسلمها أدلة أمريكية على تورط الأمن المصري بقتل ريجيني"روما تنفي تسلمها أدلة أمريكية على تورط الأمن المصري بقتل ريجيني"

روما تنفي تسلمها أدلة أمريكية على تورط الأمن المصري بقتل ريجيني"

نفت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، مزاعم بتسلمها أدلة من الولايات المتحدة على تورط الأمن المصري بقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، مطلع عام 2016، في القاهرة.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء قوله: "لم تردنا من الولايات المتحدة أية أدلة قاطعة، كما زعمت صحيفة نيويورك تايمز".

وفي وقت سابق اليوم، قالت الصحيفة الأمريكية المشار إليها: إن واشنطن حصلت على أدلة قاطعة بتعرض "ريجيني" للخطف والتعذيب والقتل من قبل عناصر الأمن المصرية، وذلك في غضون أسابيع بعد الكشف عن مقتله.

واستشهدت الصحيفة بمصدر في إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ذكر أن الأخير"سلّم أدلة دامغة على مسؤولية السلطات المصرية، إلى حكومة رينزي، بناءً على توصية من وزارة الخارجية والبيت الأبيض".

وشدّد المصدر الحكومي الإيطالي على أن "الاتصالات بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإيطالية في الأشهر التي تلت مقتل ريجيني، لم تسفر عن أية عناصر ملموسة".

وأشار إلى أنه مع ذلك "ظل تعاون مكتب المدعي العام في روما مع السلطات الأمريكية حول القضية مكثفًا، خلال تلك الفترة".

يُشار إلى أن إيطاليا أعلنت، أمس الأول الإثنين، إعادة سفيرها إلى القاهرة، بعد عام ونصف العام من التوتر الدبلوماسي على خلفية الحادث، وهو ما أثار انتقادات خصوصًا من عائلة "ريجيني".

والشاب الإيطالي (28 عامًا)، كان موجودًا في العاصمة المصرية منذ سبتمبر/أيلول 2015، لأغراض بحثية، وعُثر عليه مقتولًا على أحد الطرق غرب القاهرة، في فبراير/ شباط 2016، وعلى جثته آثار تعذيب.

وتتهم وسائل إعلام إيطالية الأمن المصري بالتورط في قتل ريجيني وتعذيبه، وهو ما تنفي السلطات المصرية صحته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com