الكويت توقع 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم مع الولايات المتحدة‎
الكويت توقع 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم مع الولايات المتحدة‎الكويت توقع 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم مع الولايات المتحدة‎

الكويت توقع 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم مع الولايات المتحدة‎

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الأحمد الصباح، اليوم الجمعة، إن بلاده وقعت 7 اتفاقيات ومذكرات مع الولايات المتحدة في مجال النفط والجمارك ومكافحة الإرهاب وغيرها.

وجاء ذلك خلال الدورة الثانية لاجتماع "الحوار الاستراتيجي الأمريكي - الكويتي"، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، بحضور وزير الخارجية  ريكس تيلرسون.

وأضاف الصباح أننا "قمنا بتوقيع 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات الجمارك والنفط والتعليم العالي والبحوث العلمية والاستثمارات والكهرباء والطاقة والماء ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى 16 اتفاقًا تم إبرامها في السابق ليصل العدد إلى 23 اتفاقًا بالكامل".

وجاء توقيع الاتفاقيات السبع خلال الزيارة التي يجريها أمير الكويت الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح، حاليًا إلى الولايات المتحدة.

وتم عقد الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الأمريكي-الكويتي، في 2016 بواشنطن، حيث من المؤمل أن يتم عقد الدورة الثالثة له في 2018، بالكويت.

ولفت الصباح، إلى أن "الكويت ستقدم الدعم والأبنية إلى القوات المسلحة الأمريكية التي تعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة وهزيمة ما يسمى بداعش".

وأشار الصباح إلى أن "حجم الاستثمارات الكويتية داخل الولايات المتحدة بلغ أكثر من 400 مليار دولار في القطاعات المختلفة، بينما بلغ حجم التجارة حتى منتصف 2017، 4 مليارات دولار".

من جانبه، أكد تيلرسون، أن بلاده "وافقت على تعزيز القدرات العسكرية للكويت، من خلال تزويدها بطائرات "أف ـ أي 18".

وأشار تيلرسون إلى أن "الكويت تأتي بعد الولايات المتحدة مباشرة في تبرعاتها من أجل تعزيز جهود الاستقرار في سوريا والعراق والأردن ولبنان، حيث قدمت مساعدات إنسانية بقيمة 9 مليارات دولار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com