نجل سامي عنان: والدي يتعرض للظلم
نجل سامي عنان: والدي يتعرض للظلمنجل سامي عنان: والدي يتعرض للظلم

نجل سامي عنان: والدي يتعرض للظلم

قال نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، المستبعد من كشوف الناخبين في سباق رئاسيات مصر، اليوم الأحد، إن والده "يتعرض لظلم".

جاء ذلك ضمن سلسلة تغريدات عبر حساب سمير عنان بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، بعد ساعات من إعلان محامي عنان وجود الأخير بالسجن الحربي بالقاهرة، وذلك في أول إعلان عن مكانه منذ الثلاثاء الماضي، إثر استدعاء الجيش له للتحقيق على خلفية إعلان عزمه الترشح لرئاسة البلاد رغم كونه لا يزال عسكريًا.

و قال سمير عنان، "لن أدخل في صراعات في الوقت الحالي مع من يسبّ ويدعي على الفريق عنان بالكذب والتشهير، سواء من الإعلاميين أو السياسيين أو كتاب أو أصدقاء"، دون توضيح تلك الاتهامات.

وأضاف في تغريدة أخرى: "قضيتي حاليًا أكبر وأهم، قضيتي هي الفريق سامي عنان وسلامته ورجوع حقه إليه، من كل ما تعرض ويتعرض له من ظلم على الأصعدة كافة".

وتابع في تغريدة ثالثة: "أشهِد الله أني لم ولن أدخر جهدًا أو طريقًا أو سبيلًا، حتى يتحقق ذلك مهما كانت عواقبه أو تبعاته عليّ".

وأمس السبت قال محامي الفريق سامي عنان، ناصر أمين، إن "موكله محبوس في سجن حربي شرقي القاهرة"، لافتًا إلى أن "فريق الدفاع سيصدر بيانًا اليوم الأحد به تفاصيل الزيارة".

واستبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات اسم عنان من كشوف الناخبين، الثلاثاء الماضي، بعد ساعات من استدعاء المدعي العام العسكري للتحقيق معه، عقب إعلان الجيش أن عنان لا يزال بالخدمة وفق قوانين منظِّمة للشأن العسكري.

فيما أصدرت سلطات التحقيق العسكري قرارًا بحظر النشر في قضية عنان، في جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية، لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي تصدرها سلطات التحقيق بشأنها.

وشغل عنان منصب رئيس أركان الجيش المصري في العام 2005، وفي أغسطس 2012، أقاله الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي.

والأربعاء الماضي، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأوراق ترشحه للانتخابات، ليكون المرشح المحتمل الوحيد للرئاسيات المقبلة حتى الآن، في ظل تراجع 4 مرشحين محتملين، 3 منهم لأسباب تتعلق بالمناخ السياسي العام في مصر، والرابع لم يعلن السبب، فيما رفض حزب الوفد خوض رئيسه السيد البدوي السباق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com