الجيش المصري يعلن مقتل زعيم "تنظيم إرهابي" بوسط سيناء
الجيش المصري يعلن مقتل زعيم "تنظيم إرهابي" بوسط سيناءالجيش المصري يعلن مقتل زعيم "تنظيم إرهابي" بوسط سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل زعيم "تنظيم إرهابي" بوسط سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الأربعاء، مقتل ناصر أبو زقول، الذي وصفه بأنه "أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء"، بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران.

وقال الجيش في بيان، إن "قوات الجيش الثالث الميدانى قامت بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت عملية المداهمة عن القضاء على ناصر أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران".

ولم يسم البيان التنظيم، إلا أن وسائل إعلام محلية تحدثت في 2011،  عن أن أبو زقول هو نائب قائد تنظيم "بيت المقدس" (ولاية سيناء) بوسط سيناء، ويبلغ من العمر 40 عامًا.

وأوضح الجيش المصري في بيانه، أنه "عثر بحوزة أبو زقول على بندقية آلية، وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخائر و6 خزائن بندقية آلية وجهاز اتصال لاسلكي".

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء" أعلن مسؤوليته عن مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة.

يأتي ذلك بالتزامن مع عملية عسكرية انطلقت 9 شباط/فبراير الماضي تحت عنوان "سيناء 2018"، وتستهدف مواجهة مسلحين بسيناء ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تحديد موعد لنهاية العملية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com