بعد انهيار منازلهم.. مصر تعوّض مُتضرري السيول بـ100 جنيه وبطانية (صور)
بعد انهيار منازلهم.. مصر تعوّض مُتضرري السيول بـ100 جنيه وبطانية (صور)بعد انهيار منازلهم.. مصر تعوّض مُتضرري السيول بـ100 جنيه وبطانية (صور)

بعد انهيار منازلهم.. مصر تعوّض مُتضرري السيول بـ100 جنيه وبطانية (صور)

عوّضت السلطات المصرية، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، متضرري السيول في محافظة أسيوط جنوب مصر، بتوزيع عدد من الغطاء الشتوي والمفارش ومبالغ مالية قُدرت بـ100 جنيه لكل فرد.

وكانت السيول قد أدت إلى انهيار 42 منزلًا، في منطقة عزبة سعيد أسفل الجبل بأبنوب بأسيوط، وتسببت في مقتل 2 وإصابة آخرين بعد أن جرفتهم السيول بعيدًا.

وقدمت مديرية التضامن بمحافظة أسيوط، مساعدات للأسر المتضررة، تشكلت في معسكرات إيواء عبارة عن 17 خيمة بفرشها، ووزعت 400 بطانية، ومراتب للنوم، بجانب صرف 100 جنيه إعاشة لكل فرد في كل أسرة متضررة.

وتعاونت مديرية التضامن مع الجمعيات الأهلية في تقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة، وذلك بالتنسيق مع بنك الطعام ومؤسسة الإغاثة والطوارئ.

وكانت السيول قد تسببت في حدوث أضرار بالغة بدير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي بقرية بني شقير التابع لإيبارشية منفلوط بمحافظة أسيوط، وأدت إلى انهيار جزء من سور الدير وارتفاع منسوب المياه إلى مستوى كبير بكنيسة تحت الإنشاء داخل الدير.

وأشار بيان وزارة التضامن الصادر اليوم الجمعة، إلى أنه تم التنسيق أيضًا مع جمعية الأورمان ومصر الخير، وأنه ستصل مساعدات أخرى متمثلة في ملابس وغذاء وأغطية وألحفة وسلع غذائية.

يذكر أن رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصري قد أكد في تصريحات سابقة أن مصر لن تشهد سيولًا خطرة مثلما حدث في الكويت والأردن نتيجة التغيرات المناخية، حيث إن سيول مصر خريفية وليست في فصل الشتاء، وأن الأمطار تأتي من منخفض السودان وتتقابل مع موجة هواء قادمة من أوروبا، ما يتسبب في سقوطها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com