القاهرة تطالب إدارة ترامب بتعزيز الدعم الأمريكي لمصر 
القاهرة تطالب إدارة ترامب بتعزيز الدعم الأمريكي لمصر القاهرة تطالب إدارة ترامب بتعزيز الدعم الأمريكي لمصر 

القاهرة تطالب إدارة ترامب بتعزيز الدعم الأمريكي لمصر 

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، إدارة الرئيس دونالد ترامب بتعزيز الدعم الأمريكي لبلاده خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال لقاء الوزير المصري بالقاهرة، وفدًا من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر عضو لجنة الشؤون الخارجية ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر، حسب بيان للخارجية المصرية.

ووفق البيان، أكد شكري على الأهمية الخاصة للعلاقات المصرية الأمريكية واستراتيجيتها، وأن مصلحة الدولتين والشعبين تقتضي بذل كل الجهود من أجل تعزيز آليات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن التحديات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وقال شكري: "إن الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة مطلوب تعزيزه خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح التجربة المصرية"، وشدد على أهمية الدور الهام الذي يضطلع به الكونغرس الأمريكي في تعزيز دعم بلاده.

وتطرق لقاء شكري والوفد الأمريكي، الذي يزور مصر حاليًا، إلى عدد من القضايا الإقليمية والأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن والحرب على الإرهاب.

والعلاقات المصرية الأمريكية توصف بـ"الوثيقة والاستراتيجية" خاصة على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com