مصافحة غير متوقعة بين أمير قطر وممثل البحرين تجذب الأنظار (صورة)
مصافحة غير متوقعة بين أمير قطر وممثل البحرين تجذب الأنظار (صورة)مصافحة غير متوقعة بين أمير قطر وممثل البحرين تجذب الأنظار (صورة)

مصافحة غير متوقعة بين أمير قطر وممثل البحرين تجذب الأنظار (صورة)

لفتت صورة من القمة الخليجية التي عقدت الثلاثاء في الكويت، أنظار المتابعين والمراقبين للشأن الخليجي بعد أن أظهرت مصافحة غير متوقعة بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وفد البحرين في القمة الشيخ محمد بن مبارك الخليفة.

ويظهر في الصورة التي لم يتسن لـ "إرم نيوز" التأكد من حقيقتها من مصدر مستقل، الشيخ تميم يصافح بيده الشيخ محمد بينما يظهر في الخلفية وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وحظيت تلك الصورة بتداول لافت على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تباين الآراء حول المصافحة بين ممثلي بلدين تشهد علاقتهما توترًا وقطيعة غير مسبوقة.

ويقول كثير من المعلقين على الصورة إن من الواضح أن هناك تعليمات مشددة بعدم المصافحة بين ممثلي دول المقاطعة السعودية والإمارات والبحرين وممثلي قطر، وهو ما جعل من مصافحة تميم – خليفة حدثًا نادرًا.

وشاركت دول الخليج الست في القمة الحالية في الكويت، لكن دول المقاطعة الخليجية الثلاث، شاركت بتمثيل مخفض على خلفية حضور أمير قطر ومشاركة بلاده في الاجتماع.

ومثل السعودية في القمة وزير خارجيتها عادل الجبير، أما دولة الإمارات فقد مثلها وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ومثل البحرين في القمة محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس وزرائها، بينما مثل عُمان فهد بن حمود نائب رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يشارك سلطان عمان في اجتماعات القمة منذ سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com