رغم مقاطعة طهران.. تعرف على عدد الحجاج الإيرانيين هذا العام
رغم مقاطعة طهران.. تعرف على عدد الحجاج الإيرانيين هذا العامرغم مقاطعة طهران.. تعرف على عدد الحجاج الإيرانيين هذا العام

رغم مقاطعة طهران.. تعرف على عدد الحجاج الإيرانيين هذا العام

أكدت صحيفة الوطن السعودية أن 674 إيرانيا من مختلف دول العالم سيؤدون مناسك  فريضة الحج هذا العام، رغم مقاطعة حكومة بلادهم التي قررت منع مواطنيها من أداء الفريضة لهذا العام.

وقالت الصحيفة في تقرير الثلاثاء إن "674 إيرانياً من مختلف البلدان سافروا هذا العام لأداء فريضة الحج وقدموا من 6 بلدان غير إسلامية"، موضحة أن "254 حاجاً إيرانياً قدموا من الولايات المتحدة، و170 من بريطانيا، و100 من كندا و50 من ألمانيا و100 آخرين من السويد والنمسا".

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد بنتن أعلن الثلاثاء عن أن "السعودية تستقطب الحجاج وترحب بهم من جميع أقطار العالم والجنسيات والأعراق والمذاهب".

وقال الوزير في تصريحات صحفية إن "جميع الحجاج الإيرانيين القادمين من أوروبا وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا، حصلوا على التأشيرات وهم الآن في مكة المكرمة".

في الأثناء، رفضت السعودية ما اعتبرتها محاولات إيرانية هادفة إلى تسييس فريضة الحج، قائلة إن "طهران تتحمل المسؤولية أمام الله وأمام العالم أجمع".

وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي، أعلن في أيار/مايو الماضي عن منع الإيرانيين من أداء الحج لهذا العام بسبب عدم  التوصل إلى اتفاق مع السعودية، مشيراً إلى أن "السعودية وضعت شروطاً صعبة على الإيرانيين لأداء الحج".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com