بسبب "خور عبدالله".. نائبة عراقية: الكويت عراقية بالكامل
بسبب "خور عبدالله".. نائبة عراقية: الكويت عراقية بالكاملبسبب "خور عبدالله".. نائبة عراقية: الكويت عراقية بالكامل

بسبب "خور عبدالله".. نائبة عراقية: الكويت عراقية بالكامل

أطلقت النائبة العراقية عن "جبهة الإصلاح" عواطف نعمة، اليوم الثلاثاء، تصريحات نارية أكدت فيها أن دولة الكويت "عراقية بالكامل" وتابعة لولاية البصرة.

وقالت إنها تستغرب من ادعاءات نواب في مجلس الأمة الكويتي بأن قناة خور عبالله كويتية، معتبرة أنها تصريحات "تثير السخرية"، مؤكدة أن الخرائط المثبتة لدى الأتراك والموجودة حاليًا في بريطانيا تؤكد أن الكويت بأكملها عراقية.

وأضافت أن "الأجدر بهم أن يراجعوا الخرائط التي تثبت أن الكويت كانت جزءًا من ولاية البصرة، ولكن الانجليز قاموا باقتطاعها والسماح لآل صباح بإعلان إمارة أو مشيخة فيها على غرار أية منطقة تتشكل فيها حكومة محلية على أساس عشائري"، على حد قولها.

وأوضحت نعمة أن "حالة الهستيريا التي يعيشها بعض نواب مجلس الأمة الكويتي لامبرر لها، والأجدر بهم بدلًا من إطلاق هذه التصريحات أن يعرفوا قدر أنفسهم وحجم دويلتهم التي تستقوي بالدول العظمى التي استحدثتها ولولاها لما كان لها وجود على الخارطة أساسًا"، وفق ما نقلته عنها "السومرية".

وتابعت نعمة أن "العراق ليس مجبرًا اليوم على الالتزام بالقرارات الدولية نتيجة السياسات الرعناء للنظام البعثي، وعلى وزارة الخارجية العراقية أن تخرج عن صمتها وترد الرد المناسب على هذه التصريحات الوقحة، ومن واجب الحكومة العراقية الحفاظ على سيادة العراق ووحدة أراضيه".

وكان نواب في مجلس الأمة الكويتي شنوا خلال الأيام الماضية، هجومًا لاذعًا على العراق، داعين الى ضرورة مناقشة ما وصفوها بأنها "تصريحات مستفزة" لبعض النواب العراقيين بشأن خور عبد الله، مهددين باللجوء الى الخيار العسكري كون العراق "جار لا يتوقع منه خير"، فيما خاطبوا النواب العراقيين بالقول "إن كان عندكم الهمة حافظوا على حدودكم مع إيران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com