بعد أيام من زيارة روحاني للبلدين.. أمير الكويت في مسقط الاثنين المقبل
بعد أيام من زيارة روحاني للبلدين.. أمير الكويت في مسقط الاثنين المقبلبعد أيام من زيارة روحاني للبلدين.. أمير الكويت في مسقط الاثنين المقبل

بعد أيام من زيارة روحاني للبلدين.. أمير الكويت في مسقط الاثنين المقبل

أعلن ديوان البلاط السلطاني العماني، اليوم السبت، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، سيقوم بزيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام ابتداءً من بعد غد الاثنين.

وقال بيان البلاط السلطاني، إن الزيارة تأتي "تلبية لدعوة من سلطان البلاد قابوس بن سعيد، وتتويجًا للعلاقات الأخوية المتينة، والروابط الوثيقة بين البلدين، وحرصاً من قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة بين بلديهما في مختلف المجالات".

ويرافق أمير الكويت خلال زيارته للسلطنة وفد رسمي رفيع المستوى.

ويأتي الإعلان عن الزيارة، بعد ثلاثة أيام من جولة خليجية للرئيس الإيراني حسن روحاني، شملت كلا من مسقط والكويت، وأجرى خلالها مباحثات مع سلطان عمان وأمير الكويت.

وترتبط السلطنة بعلاقات قوية مع طهران، فيما تعد زيارة روحاني للكويت الأولى له.

وأدت سلطنة عمان دوراً رئيساً في المفاوضات التي أفضت إلى التوصل للاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 في يوليو/تموز 2015، واستضافت محادثات سرية بين ممثلي طهران وواشنطن.

وتكتسب أهمية زيارة روحاني الأخيرة للكويت كونها تأتي في وقت تبذل فيه الكويت جهوداً لإصلاح العلاقات بين دول الخليج  العربي وطهران، بعد أن خولتها السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، فتح الحوار في القمة الأخيرة بالبحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com