هل ستدفع الكويت مبلغ 60 ألف دولار لترامب؟
هل ستدفع الكويت مبلغ 60 ألف دولار لترامب؟هل ستدفع الكويت مبلغ 60 ألف دولار لترامب؟

هل ستدفع الكويت مبلغ 60 ألف دولار لترامب؟

من المتوقع أن تدفع حكومة الكويت ممثلة في سفارتها  بأمريكا، اليوم السبت، ما يصل إلى 60 ألف دولار لفندق يمتلكه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، وذلك لإقامة حفل بمناسبة يومها الوطني، ما يمثل اختبارًا مبكرًا لتعهد ترامب بتحويل أرباحه من مثل تلك الحفلات إلى الخزانة الأمريكية.

وتقيم سفارة الكويت في واشنطن حفلًا بمناسبة اليوم الوطني للبلاد. ويمكن أن تتكلف احتفالات مماثلة يحضرها عدة مئات في فندق ترامب الدولي ما بين 40 ألف دولار و60 ألف دولار، وفقًا لتقديرات للفندق اطلعت عليها رويترز. في حين امتنع الفندق عن التعليق على هذه التكلفة.

وقال الشيخ سالم الصباح سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة: إنه سيدفع لفندق ترامب مبلغًا مساويًا لما دفعه لفندق فور سيزونز في احتفال سابق باليوم الوطني.

وأكد أن عدد الحضور سيتراوح بين 500 و600 شخص، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل بشأن تكلفة الحفل.

وتتراوح تكلفة إقامة مثل هذا الحفل في فندق فور سيزونز -الذي رفض أيضًا التعليق- بين 40 ألف دولار و60 ألف دولار بحسب تقديرات للتكلفة.

وكانت شيري ديلون، أحد محاميّ ترامب، تعهدت خلال مؤتمر صحفي يوم 11 يناير/ كانون الثاني بالتبرع بأي أرباح لفندق ترامب تأتي من حكومات أجنبية إلى الخزانة الأمريكية.

ولم يرد البيت الأبيض وألان جارتن المستشار القانوني لمؤسسة ترامب على اتصالات من وكالة رويترز، للتعليق بشأن ما إذا كان تم التبرع بأي أرباح من مدفوعات لحكومات أجنبية إلى الفندق. كما امتنعت مؤسسة ديلون عن التعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com