مجلس الوزراء السعودي: قطع العلاقات مع قطر جاء حماية لأمن المملكة من "الإرهاب" والتطرف
مجلس الوزراء السعودي: قطع العلاقات مع قطر جاء حماية لأمن المملكة من "الإرهاب" والتطرفمجلس الوزراء السعودي: قطع العلاقات مع قطر جاء حماية لأمن المملكة من "الإرهاب" والتطرف

مجلس الوزراء السعودي: قطع العلاقات مع قطر جاء حماية لأمن المملكة من "الإرهاب" والتطرف

أكد مجلس الوزراء السعودي أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر جاء انطلاقاً من ممارسة المملكة العربية السعودية حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي وحماية لأمنها الوطني من مخاطر "الإرهاب" والتطرف.

وذكر المجلس، في بيانه الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المملكة اتخذت قرارها الحاسم هذا نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سراً وعلناً طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي، والتحريض للخروج على الدولة والمساس بسيادتها واحتضان جماعات "إرهابية" وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعقدت مساء الإثنين في قصر السلام بجدة.

وجدد المجلس خلال الاجتماع التأكيد على أن المملكة العربية السعودية ستظل سنداً للشعب القطري الشقيق وداعمة لأمنه واستقراره بغض النظر عما ترتكبه السلطات في الدوحة من ممارسات عدائية.

 وبيّن المجلس أن قرار عدد من الدول الشقيقة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر عبر عن الحرص على الحفاظ على وحدة الأمة العربية، وعن المواقف ضد الممارسات القطرية، التي سعت لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وانتهاكها للاتفاقات والمواثيق ومبادئ القانون الدولي وحسن الجوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com