وزير الخارجية القطري: نسعى لعلاقات إيجابية مع طهران و"نستغرب" من واشنطن
وزير الخارجية القطري: نسعى لعلاقات إيجابية مع طهران و"نستغرب" من واشنطنوزير الخارجية القطري: نسعى لعلاقات إيجابية مع طهران و"نستغرب" من واشنطن

وزير الخارجية القطري: نسعى لعلاقات إيجابية مع طهران و"نستغرب" من واشنطن

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن بلاده تسعى لعلاقات إيجابية مع إيران، مؤكدًا أن قطر حاربت الإرهاب مع واشنطن، وتستغرب أن تبني الأخيرة مواقفها على آراء دول أخرى.

وفي لقاء مع قناة "آر تي عربي" الروسية بعد ساعة من لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، نفى الوزير القطري لقاءه بالجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق، مشددًا على أن قطر ضد أي تصعيد للأزمة مع جيرانها، وتأمل في حل كافة الخلافات ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف آل ثاني "لن نكون سببًا في زعزعة الاستقرار في منطقة الخليج عبر التحالفات، وشراكتنا مع الولايات المتحدة تتجاوز المشكلات التي يريد الآخرون إثارتها".

وأعرب عن "استغرابه من أن يبني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحاته التي دعا فيها قطر لوقف تمويل الإرهاب على آراء رؤساء دول لهم مواقف سياسية ضد قطر"، على حد قوله.

واتهم ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، مع الرئيس الروماني كلاوس لوهانيس، بحديقة البيت الأبيض، قطر بـ"تمويل الإرهاب".

وشدد وزير الخارجية القطري على أن قطر "ضد أي تصعيد للأزمة مع جيرانها وتأمل في حل كافة الخلافات ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com