عبدالله بن زايد: على قطر اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات "الإرهابية"
عبدالله بن زايد: على قطر اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات "الإرهابية"عبدالله بن زايد: على قطر اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات "الإرهابية"

عبدالله بن زايد: على قطر اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات "الإرهابية"

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، الخميس، أنه يتعين على الدوحة اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات "الإرهابية" والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها وإنهاء استخدام منابرها الإعلامية للتحريض وتشجيع التطرف.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن تصريحات الشيخ عبدالله بن زايد تلك جاءت خلال اجتماعه مع ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي، في اليوم الأول للزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الإماراتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستغرق يومين، وتتضمن مناقشات مع كبار المسؤولين.

وأفادت الوكالة بأن الشيخ عبدالله بن زايد أطلع تيليرسون على الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى ضد قطر، بسبب دعمها المتواصل لأفراد وجماعات متطرفة، مشيداً بنهج تيليرسون في مكافحة التطرف.

ووافق وزير الخارجية الإماراتي، بحسب "وام"،  على اقتراح وزير الخارجية الأمريكي للمساعدة في تسهيل التوصل إلى تسوية دبلوماسية لمعالجة التهديدات للمصالح المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة واستقرار المنطقة بشكل عام.

وقالت الوكالة إن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء برنامجا إيجابيا لمستقبل المنطقة يتضمن توفير فرص أكبر للشباب ومضاعفة التركيز على الابتكار والمشاريع الرائدة والنهوض بمكانة المرأة في المجالات كافة.

واجتمع الشيخ عبدالله بن زايد، في وقت سابق، مع ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي، حيث ناقش الجانبان الجهود المشتركة لإغلاق شبكات تمويل "الإرهاب" و" القائمة الجديدة " التي أصدرتها دولة الإمارات ودول أخرى بالمنطقة مؤخراً والتي صنفت فيها 59 شخصا و12 كيانا على قوائم "الإرهاب" المحظورة.

وتطرق الوزيران إلى أهمية المحافظة على البيئة الاستثمارية المفتوحة والتي أسهمت في تحقيق فائض تجاري بقيمة 19 مليار دولار لصالح الولايات المتحدة في عام 2016 كثالث أكبر فائض تجاري لأمريكا عالمياً، الأمر الذي من شأنه المساعدة في دعم مئات آلاف فرص العمل في الولايات المتحدة، فضلاً عن أن دولة الإمارات لا تزال أكبر سوق للصادرات الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 8 سنوات متوالية.

وعقد الشيخ عبدالله بن زايد اجتماعات مع الجنرال هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي، وتركزت المناقشات على سبل التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي.

وأطلع الوزير الإماراتي كبار المسؤولين الأمريكيين على الخطوات التي تبنتها دولة الإمارات ودول أخرى لمجابهة دعم قطر للتطرف، كما تطرقوا أيضا للعمليات المشتركة الجارية لهزيمة تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية و "حركة الشباب" و تنظيم "داعش" وغيرها من الجماعات المتطرفة في المنطقة.

واجتمع الشيخ عبدالله بن زايد أيضاً مع بعض أعضاء الكونغرس وأعضاء في لجنة الشؤون الخارجية وهم السيناتور روي بلنت وإليانا روس - لثنين والنائب تبد دوتش والنائب تيد ليو والنائب توماس سوزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com