قرقاش ينتقد تسريب قطر لمطالب إنهاء الأزمة الخليجية‎
قرقاش ينتقد تسريب قطر لمطالب إنهاء الأزمة الخليجية‎قرقاش ينتقد تسريب قطر لمطالب إنهاء الأزمة الخليجية‎

قرقاش ينتقد تسريب قطر لمطالب إنهاء الأزمة الخليجية‎

انتقد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات تسريب قطر لقائمة المطالب التي سلمتها دول الخليج للدوحة عبر الكويت، فجر الجمعة، معتبراً أن ذلك يسعى إلى إفشال الوساطة.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في "تويتر" اليوم الخميس، إن "المطالب التي سربها الشقيق تعبر بوضوح عن عمق الأزمة نتيجة للضرر الذي سببه جراء سياساته، وسنوات التآمر لها ثمن والعودة إلى الجيرة لها ثمن".

وأضاف: "التسريب يسعى إلى إفشال الوساطة في مراهقة تعودنا عليها من الشقيق، وكان من الأعقل أن يتعامل مع مطالب ومشاغل جيرانه بجدية، دون ذلك فالطلاق واقع".

وتابع: "أزمة فقدان الثقة في الشقيق حقيقية، نتجت عن توجه تراوح بين المراهقة السياسية إلى التآمر الخطر وشمل دعمًا ممنهجًا لأجندة متطرفة ومنظمات إرهابية".

 وشدّد على أنه "لا يمكن القبول باستمرار دور الشقيق كحصان طروادة في محيطه الخليجي ومصدر التمويل والمنصة الإعلامية والسياسية لأجندة التطرف، وعودته مشروطة".

وقال إن "على الشقيق أن يدرك أن الحل لأزمته ليس في طهران أو بيروت أو أنقرة أو عواصم الغرب ووسائل الإعلام، بل عبر عودة الثقة فيه من قبل محيطه وجيرانه".


وأوضح قرقاش أن "الأزمة حقيقية وتصرفات الشقيق وإدارته المرتبكة يمدها سجل من تقويض أمن المنطقة على المحك، ويبقى أن الوضوح أفضل لنا جميعًا والطلاق أحيانًا أخير".


وأشار إلى أن "الخيارات أمام الشقيق واضحة، هل يختار محيطه واستقراره وازدهاره، أم يختار السراب والازدواجية وعزلته عن محيطه؟ ولعل الحلَّ في افتراق الدروب".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com