تحركات اللحظة الأخيرة لاحتواء أزمة الخليج.. مبعوث كويتي للدوحة وآخر إلى جدة
تحركات اللحظة الأخيرة لاحتواء أزمة الخليج.. مبعوث كويتي للدوحة وآخر إلى جدةتحركات اللحظة الأخيرة لاحتواء أزمة الخليج.. مبعوث كويتي للدوحة وآخر إلى جدة

تحركات اللحظة الأخيرة لاحتواء أزمة الخليج.. مبعوث كويتي للدوحة وآخر إلى جدة

فيما يبدو تحركات اللحظة الأخيرة، قبل انتهاء المهلة التي أعطتها الدول المقاطعة لقطر للتعاطي مع مطالبها، غادر خالد الفليج، مبعوث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، البلاد عصر اليوم الثلاثاء، متوجها إلى الدوحة، بينما يستعد وزير الإعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك، للتوجه إلى جدة، في إطار مساعي حل الأزمة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن المستشار بالديوان الأميري الفليج، سيسلم رسالة جوابية من أمير الكويت إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية كويتية، قولها "إن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك، سيتوجه الْيَوْمَ إلى جدة للقاء وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وتسليمه الرد القطري على مطالب الدول الأربع".

و استقبل أمير الكويت، في وقت سابق الْيَوْمَ الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن اللقاء تم بحضور ولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، دون مزيد من التفاصيل.

وتأتي زيارة بن علوي للكويت عقب تسليم وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لأمير الكويت، الإثنين، رد بلاده على قائمة مطالب الدول الأربع.

ومن المقرر أن تسلم الكويت الرد، الذي لم يكشف عن مضمونه، قبل منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وفجر الإثنين، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، موافقتها على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها 48 ساعة؛ تنتهي قبل منتصف ليلة اليوم.

وفي 22 يونيو/حزيران الماضي، قدمت السعودية والإمارات والبحرين، عبر الكويت، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com