بالصور والفيديو.. محمد بن زايد يلتقي الصدر  في أبوظبي
بالصور والفيديو.. محمد بن زايد يلتقي الصدر في أبوظبيبالصور والفيديو.. محمد بن زايد يلتقي الصدر في أبوظبي

بالصور والفيديو.. محمد بن زايد يلتقي الصدر في أبوظبي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، مساء اليوم الأحد في أبوظبي، مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، إن "اللقاء جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، وتم خلاله  استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأطلع ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، الذي حضره الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، على تطورات الساحة العراقية.

وأكد محمد بن زايد، "أهمية استقرار وازدهار العراق والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية، بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي".

وتابع، أن " التجربة علمتنا أن ندعو دائما إلى ما يجمعنا عربا ومسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام". مشددا على أن "دولة الامارات تاريخيا مدت يدها إلى الشعب العراقي الشقيق".

وهنأ ولي عهد أبوظبي، "مجددا بالانتصار الكبير على إرهاب داعش"، مؤكدا أهمية استثمار هذه اللحظة للبناء الوطني الذي يجمع كل العراقيين.

وأكد، "ترحيبه بالضيف وانفتاح الإمارات على العراق حكومة وشعبا"، مضيفا أن "المشاهد التي تكررت في الوطن العربي بكل ما تحمله من خسائر بشرية ومادية تعلمنا ضرورة العمل المشترك لحماية وصيانة المحيط العربي".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر مكتب الصدر في بيان أنه "يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد تلبية لدعوة رسمية منها”.

وأضاف مكتب الصدر، أنه تم “إرسال طائرة خاصة من جانبهم لنقل سماحته ذهاباً وإياباً”.

وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة أجراها الصدر، الأسبوع الماضي، إلى المملكة العربية السعودية، بناء على دعوة رسمية أيضاً، كانت الأولى منذ 11 عاماً.

وأعقبت تلك الخطوة زيارات متبادلة بين مسؤولين سعوديين وعراقيين في الآونة الأخيرة، مع سعي المملكة لتبني نهج جديد مع بغداد على أمل إعادتها لحاضنتها العربية بعيدًا عن النفوذ الإيراني.

واتخذ الصدر في الآونة الأخيرة مواقف أوحت باستقلاليته عن النفوذ الإيراني، وهتف أنصاره عدة مرات ضد الوجود الإيراني في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com