بالفيديو.. شاهد رأي العضو الجديد بهيئة كبار العلماء السعودية سليمان أبا الخيل في الإخوان وأردوغان
بالفيديو.. شاهد رأي العضو الجديد بهيئة كبار العلماء السعودية سليمان أبا الخيل في الإخوان وأردوغانبالفيديو.. شاهد رأي العضو الجديد بهيئة كبار العلماء السعودية سليمان أبا الخيل في الإخوان وأردوغان

بالفيديو.. شاهد رأي العضو الجديد بهيئة كبار العلماء السعودية سليمان أبا الخيل في الإخوان وأردوغان

تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو من مداخلة سابقة للدكتور سليمان أبا الخيل العضو الجديد بهيئة كبار العلماء السعودية، ينتقد فيه بشدة مؤيدي جماعة الإخوان وتمجيدهم للرئيس التركي رجب طيب آردوغان.

وسليمان أبا الخيل والذي كان الرئيس السابق لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يصفه مستخدمو "تويتر" في السعودية بأنه ليبرالي.

ونُقل عن "أبا الخيل" في مقابلة مع صحيفة الوطن الشهر الماضي قوله إن بعض العلماء أفسدوا عقول الشبّان السعوديين.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، أوامر ملكية، من بينها إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، في خطوة ينظر اليها كتمهيد، لتعيين رجال دين ذوي تفكير عصري على نحو أكبر مما يدعم خطة الإصلاح التي أثارت جدلا في المملكة بالدعوة إلى وسائل ترفيه وإلى توظيف المرأة.

ومن بين الأعضاء الجدد محمد العيسى وهو وزير سابق للعدل وعضو سابق بالهيئة وغالبا ما أشار إليه الليبراليون بوصفه من نوعية رجال الدين الوهابيين المعتدلين الذين يريد دعاة الإصلاح في الأسرة الحاكمة تشجيعهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com