من بينها "مرسيدس" و"بي إم".. توجه ألماني لافتتاح مصانع  للسيارات في السعودية
من بينها "مرسيدس" و"بي إم".. توجه ألماني لافتتاح مصانع للسيارات في السعوديةمن بينها "مرسيدس" و"بي إم".. توجه ألماني لافتتاح مصانع للسيارات في السعودية

من بينها "مرسيدس" و"بي إم".. توجه ألماني لافتتاح مصانع للسيارات في السعودية

كشف مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدى السعودية والبحرين واليمن أوليفر أومس، عن وجود توجه لدى شركات السيارات الألمانية لفتح مصانع تجميع لها في السعودية.

وقال أومس لصحيفة "اليوم" السعودية: "ليس هناك ما يمنع ذلك، فهناك بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة، ومثال ناجح لدينا في هذا المجال يتمثل بمصنع شاحنات مرسيدس في جدة".

وأكد أومس وجود توجه ألماني لتقوية الاستثمارات الألمانية السعودية، استناداً إلى ضخامة المشاريع في المملكة خاصة المشاريع البتروكيماوية والتكريرية والتعدينية.

وأوضح: "لدينا 70 شركة ألمانية تعمل في محافظة الجبيل وحدها، في مجال الصناعات الأساسية والتحويلية وقطاعات البتروكيماويات والطاقة وصناعة قطع الغيار والمنتجات الكهربائية والإلكترونية ونقل التكنولوجيا وتقنيات التصنيع المتخصصة".

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2015 أكثر من 47 مليار ريال، وبلغت صادرات السعودية إلى ألمانيا في العام ذاته أكثر من مليار ريال بزيادة تقدر بنحو 27.8% عن 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com