السعودية تمدد حظر السفر لتايلاند باستثناء 3 حالات
السعودية تمدد حظر السفر لتايلاند باستثناء 3 حالاتالسعودية تمدد حظر السفر لتايلاند باستثناء 3 حالات

السعودية تمدد حظر السفر لتايلاند باستثناء 3 حالات

نفى رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي، صحة الصورة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي  التي تزعم السماح بسفر السعوديين إلى تايلاند.

وحدد السفير أسامة نقلي،  ثلاث حالات يُسمح لها بالسفر إلى تايلاند، بحسب صحيفة "الشرق" السعودية.

وأكد السفير أن تايلاند من الدول الممنوع السفر إليها إلا بموافقة الجهات الرسمية أو المشمولة بالاستثناء، موضحاً أن الحالات المسموح لها بالسفر هي المواطنون المتزوجون من زوجات من أصول تايلندية، وذلك بعد تقديم الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

وبحسب نقلي فإن الحالة الثانية هي للحالات المرضية المستعصية التي تتميز بعلاجها المستشفيات والمراكز الطبية في تايلاند مثل زراعة الخلايا الجذعية، وتقررها الجهة المختصة بوزارة الصحة وتقوم بدورها بإرسال الطلب رسمياً إلى وزارة الداخلية مرفقاً به التقرير الطبي لإثبات الحالة واسم المرافق الشخصي للمريض، إضافة إلى المسافرين الذين يثبتون أن زيارتهم لتايلاند كانت بسبب عملية الترانزيت لمدة لا تتراوح بين 24 إلى 72 ساعة فقط، بحيث تقوم الخطوط الجوية الناقلة بتزويد المواطن بما يثبت ذلك رسمياً، وأن توقف رحلته في تايلاند بسبب الترانزيت.

وتمنع السلطات السعودية مواطنيها منذ عدة سنوات السفر إلى تايلاند نتيجة العلاقات المتوترة بين البلدين بسبب أزمة مقتل الدبلوماسيين السعوديين وقضية سرقة مجوهرات ملكية من قصر سعودي.

  كما قتل ثلاثة دبلوماسيين سعوديين رمياً بالرصاص في بانكوك قبل أيام من اختفاء "الرويلي" في العام 1990 وتشتبه السعودية منذ فترة طويلة في تورط جهات رسمية في عملية القتل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com