بعد صمت طويل.. محمد العريفي يعلق على الأزمة القطرية
بعد صمت طويل.. محمد العريفي يعلق على الأزمة القطريةبعد صمت طويل.. محمد العريفي يعلق على الأزمة القطرية

بعد صمت طويل.. محمد العريفي يعلق على الأزمة القطرية

تناول الداعية السعودي المعروف، محمد العريفي، اليوم الجمعة، الأزمة الخليجية، بسلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر"، وذلك بعد نحو شهر على التزامه الصمت تجاه الأزمة الناشئة بين قطر من جهة وجيرانها الخليجيين من جهة أخرى.

وكتب الداعية العريفي: "يا إخوتنا قيادة قطر تعالوا إلى كلمة سواء، فما زلنا نرجوا فيكم الخير، فلا تعينوا الشيطان على أنفسكم، ولا يأخذكم  في استمراركم بسياسة غير واضحة، أدعو الإخوة بقيادة قطر لانتهاج سياسة صادقة بتعاملها مع السعودية و الدول كافة وفتح صفحة جديدة قوامها صدق التعامل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية".

وأضاف: "أقول لإخوتي وأبنائي لا حياد ضد من يكيد للمملكة التي شرفها الله بمهبط الوحي وقبلة المسلمين، والجهاد بالكلمة دفاعًا عن وطننا في (هذه) المرحلة واجب، نشكر خادم الحرمين وفقه الله لحرصه على جمع شمل الأسر القطرية والسعودية، رغم التجاوزات القطرية، في مجالات سياسية، واجتماعية، واستخباراتية".

وكان العريفي وعدد من الدعاة السعوديين الآخرين، التزموا الصمت طوال الفترة الماضية تجاه الأزمة الخليجية، ما عرضهم لانتقادات لاذعة من قبل مواطني المملكة الذين اتهموهم بـ"الانحياز لقطر"، فيما واجهوا اتهامات أخرى من قبل القطريين بسبب صمتهم.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قبل نحو أسبوعين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، احتجاجًا على سياسة الدوحة الخارجية وعلاقتها بدول وتنظيمات "إرهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com