بعد موافقة السعودية.. أداء الإيرانيين للحج يعرض على مجلس الأمن القومي
بعد موافقة السعودية.. أداء الإيرانيين للحج يعرض على مجلس الأمن القوميبعد موافقة السعودية.. أداء الإيرانيين للحج يعرض على مجلس الأمن القومي

بعد موافقة السعودية.. أداء الإيرانيين للحج يعرض على مجلس الأمن القومي

أعلن نائب رئيس لجنة الثقافة بالبرلمان الإيراني الشيخ أحمد سالك، اليوم الأربعاء، أن "إرسال الإيرانيين لموسم الحج المقبل رغم الاتفاق مع السلطات السعودية يحتاج إلى موافقة وقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي".

وأوضح النائب سالك في تصريح لوكالة أنباء "تسنيم"، أن إرسال الإيرانيين لموسم الحج رغم الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الحج السعودية، بحاجة لقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني"، مرجحاً أن يتخذ المجلس قراراً بإيفاد الحجاج هذا العام.

وفي سياق متصل، قال وزير الثقافة الإيراني رضا صالحي أميري في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع للحكومة الإيرانية، "أن سياستنا تقضي بتنظيم مناسك الحج بكل عزة وكرامة للحاج الإيراني وقد سلكنا كافة الطرق الممكنة في هذا المجال".

بدوره، قال ممثل المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي في مؤسسة الحج علي قاضي عسكر، "إن إيران سوف ترسل 86 ألفا و500 من مواطنيها لموسم الحج من الشيعة والسنة".

ودعا عسكر الإيرانيين إلى عدم الاهتمام بالأخبار الملفقة التي تنشرها وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل، بشأن عدم وجود نية لإرسال الإيرانيين لموسم الحج هذا العام.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 من آذار/ مارس الماضي إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com