من هو العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن؟
من هو العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن؟من هو العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن؟

من هو العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن؟

حصل المتحدث الرسمي لـ"قوات التحالف العربي" العقيد طيار الركن تركي بن صالح المالكي على سلسلة من المؤهلات العلمية من بينها درجة بكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز العام 1997 ، إضافة إلى درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان العام 2015.

وكان العقيد طيار الركن المالكي (من مواليد محافظة الطائف العام 1974 ) قد ابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأمريكية بقاعدة ينساكولا البحرية "فلوريدا" ، وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34,T-39, T-2) ليتخرّج فيها  منتصف العام 2000، كما عمل على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. وانتقل بعدها للعمل بقيادة القوات الجوية "إدارة الخطط والعمليات" ليتقلّد العديد من المناصب.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" حصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات منها : الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15 S) ودورات في الحرب الإلكترونية ، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي، ودورة قادة ضباط الأسراب، ودورة الوقاية ضد أسلحة التدمير الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، تعيين متحدث رسمي جديد باسمها، خلفًا للواء أحمد عسيري الذي تولّى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل .

وقالت القيادة في بيان: إنه جرى تعيين العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي متحدثًا رسميًا للتحالف، حيث باشر مهام عمله.

وأكدت قيادة التحالف عزمها مواصلة سياسة التواصل بشفافية وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن.

وسيتولّى المتحدث الرسمي العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحفية كلما دعت الحاجة، وسيُتاح التواصل معه لكافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com