وثيقة منسوبة للمخابرات السعودية تكشف فسادًا  في حكومة الشرعية اليمنية (صورة)
وثيقة منسوبة للمخابرات السعودية تكشف فسادًا في حكومة الشرعية اليمنية (صورة)وثيقة منسوبة للمخابرات السعودية تكشف فسادًا في حكومة الشرعية اليمنية (صورة)

وثيقة منسوبة للمخابرات السعودية تكشف فسادًا في حكومة الشرعية اليمنية (صورة)

كشفت وثيقة نشرها صحفي يمني عن عمليات بيع منح علاجية من قِبل الملحق الطبي ومساعديه في سفارة اليمن في الرياض.

وتظهر الوثيقة أنها صادرة عن مكتب خالد بن علي رئيس الاستخبارات العامة في السعودية.

 وقال الصحفي نبيل الأسيدي، على حسابه بموقع "فيسبوك":"هناك عمولات وسمسرة وجباية أموال من الجرحى والمصابين اليمنيين، بالإضافة إلى معاملات مناطقية مع الجرحى، حيث يتم فرزهم  بحسب مناطقهم، ومع ذلك يتم المتاجرة بالجميع".

واتهم الأسدي الملحق الطبي محمد السعدي والمُعيّن من قِبل نجل الرئيس اليمني جلال هادي، ومساعد الملحق الطبي خالد سفيان الذي يمتلك مكتبًا طبيًا للعلاج في الخارج، ورامي باعوم نجل وزير الصحة (القائم بأعمال الوزير في الرياض) والمعيّن ملحقاً للمغتربين في قطر، بأنهم هم من يقف وراء ذلك.

وبحسب صحيفة "عدن الغد"، قال الأسدي: "إن وزير الصحة هو الأب الروحي لهذه التجارة والفساد، وهو القفاز لنجل الرئيس هادي جلال".

وذكر أن "المكتب يقوم بالمتاجرة بأوجاع الجرحى، حيث يدفع أكثر من يسافر عبر مكتبه التجاري بتوجيهات من مكتبه الحكومي".

وأشار إلى أن العملية تبدأ من خلال إحالة الجرحى والمصابين إلى المكتب التجاري التابع لمساعد الملحق الطبي، ويتم التعاقد مع بعض المستشفيات الهندية وأخذ نسبة عن كل جريح يُرسل إلى تلك المستشفيات .

وبيّن الأسدي أن شركاء هذه التجارة يتوزعون في أكثر من منصب في الحكومة، من بينهم أعضاء في مراسم رئيس الوزراء.

وأضاف أن شخصًا آخر يعمل مستشارًا لمنظمة "سفراء العطاء" ذات العلاقة بمركز الملك سلمان للإغاثة والذي يقوم بالسمسرة في موضوعات الإغاثة الخاصة بالمركز، وتربطه علاقه وثيقة بأصحاب القرار من الوزراء.

وقال إن ذلك جعل السلطات السعودية تُلغي التعامل مع المحلق الطبي في السعودية وإصدار توجيهات بالتحقيق في الموضوع، حيث تم منع أفراد من الملحقية من دخول مركز الملك سلمان للإغاثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com