الرياض: نمنح اليمنيين الأمل وفرص العمل وإيران تدعم الحوثيين لقتلهم
الرياض: نمنح اليمنيين الأمل وفرص العمل وإيران تدعم الحوثيين لقتلهمالرياض: نمنح اليمنيين الأمل وفرص العمل وإيران تدعم الحوثيين لقتلهم

الرياض: نمنح اليمنيين الأمل وفرص العمل وإيران تدعم الحوثيين لقتلهم

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، مساء الإثنين، إن إيران تدعم جماعة الحوثي لقتل اليمنيين، بينما المملكة تمنح اليمنيين الأمل وفرص العمل.

وجاءت تصريحات الدبلوماسي السعودي في تعليق على قرار الرياض، اليوم، منح "الإقامة النظامية" لليمنيين حاملي "هوية زائر"، الذين يقيمون في المملكة منذ سنوات بطريقة غير نظامية، وذلك بداية من السبت المقبل.

وذكر السفير "آل جابر"، في تغريدات على حسابة بموقع "تويتر"، أن "إيران تدعم الحوثي لقتل اليمنين وتهجيرهم وتدمير آمالهم وفرص حياتهم، والمملكة (السعودية) ترحب بأشقائها وتمنحهم الأمل وفرص العمل".

وأضاف: "تستضيف إيران بعض اليمنين لأدلجتهم ولتدريبهم على القتل والتدمير، ولم تقدم لليمن مشروعا سوى السلاح وإحداث الفتنة".

وقال السفير السعودي إن المملكة "أتاحت الفرصة لأكثر من مليوني مواطن يمني للعمل على أراضيها"، و"تبلغ نسبة الأشقاء اليمنيين العاملين بالمملكة أكثر من 20٪ من العمالة غير السعودية".

وتابع "آل جابر": "يقوم الأشقاء اليمنيون العاملون في المملكة بتحويل مليارات الدولارات سنويًا لأهلهم باليمن".

وأفاد البنك الدولي، العام الجاري، بأن حجم تحويلات المغتربين اليمنيين في جميع البلدان يبلغ 3 مليارات و400 مليون دولار سنويًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com